رسالة آمر المعهد – معهد العلوم الطبوغرافية

رسالة آمر المعهد

رسالة آمر المعهد2018-11-27T23:39:04+00:00
المقدم الركن (مهندس)/ أحمد بن حمود الوردي
دكتوراة في هندسة المعلومات المكانية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أما بعد ،

يطيب لي أن ارحب بكم في موقع معهد العلوم الطبوغرافية التابع للهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع في سلطنة عمان متمنيا لكم الإستفادة من محتوى هذا الموقع.

إن الطالب هو محور العملية التعليمية ونسعى إلى صقل معارفه ومهارته في العلوم الجيوماتية (المساحة ورسم الخرائط) واعداده ليكون لبنة فاعلة في هذا الوطن وذلك بما نوفره من علوم ومهارات تخصصية في مجال الجغرافية المكانية.  ومنذ إنشاء المعهد في عام 1995 وهو يشهد تطورا ملحوظا  في الإمكانيات الفنية والبشرية وجودة التعليم،  وذلك للنهوض بهذا القطاع  في السلطنة والإسهام في تحقيق الأهداف المنشودة  للمعهد من خلال الرؤية التي ننطلق منها والرسالة التي نسعى إلى إنجازها بكل حرفية واقتدار.

إن المعهد يتفرد في تدريس علوم المساحة ورسم الخرائط مجتمعة وفق قالب أكاديمي مميز يتناغم مع متطلبات التنمية تبعا لاحتياجات كافة القطاعات بالسلطنة. وبحكم الخبرة والمسؤوليات الملقاة على عاتق الهيئة الوطنية للمساحة كراعية لمعايير البيانات الجغرافية المكانية فإن بيئة التعليم في المعهد مبنية على أساس الإستفادة من كافة المكونات الفنية والبشرية المتاحة وتبادل التعاون والخبرات مع كافة مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأخرى المستفيدة من مخرجات هذا المعهد.

يقدم  الموقع معلومة مختصرة على المعهد والبرامج المنفذة  فيه وهو يمثل حلقة وصل مع الراغبين في الإستفادة من خدمات التعليم فيه. وفي الختام أدعوا الله تعالى التوفيق  للجميع  وأن تكلل أعمالنا بالنجاح  لرفعة هذا البلد العزيز في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه ، إنه سميع مجيب.